Assassin's Creed : Mirage
قامت شركة يوبي سوفت " Ubisoft " بنشر هذه الصورة في وقت سابق لتشويقنا عن الجزء الجديد من السلسلة الشهيرة وهي " أساسنز كريد " ، حيث تعتبر هذه السلسلة من أكثر سلاسل الالعاب شهرة وافضلها في تاريخ الالعاب ، وبالرغم من توقف الكثير من سلاسل الألعاب التي كانت تعتبر رائدة في المجال ومن افضل الالعاب إلّا أنَّ أساسنز كريد حافظت على استمراريتها رغم تعثرها في بعض أجزائها، وهنا أخص بالذكر لعبة " Assassin's Creed: Unity " والتي كان اطلاقها عام 2014 كارثة بكل المقاييس في تاريخ السلسلة، وهذا ما دفع الشركة في ذلك الوقت بتعويض اللاعبين بتوفير لعبة " For Honor " بشكل مجاني، لكن وبارغم من هذه الكارثه الا ان الشركة أصلحت خطأها في ذلك الوقت بالعديد من التحديثات للعبه، فإن قمت بتجربتها الآن ستجدها من افضل اجزاء اللعبه على الاطلاق.
اساسنز كريد خلال الأجزاء السابقة
جميع محبي السلسلة خلال الأجزاء السابقة لاحظوا بعض التغييرات في اللعبه، فاللعبة أصبحت معتمدة بشكل كامل على أنظمة التطول والـ " RPG " وهو عبارة عن نظام يجعل الشخصية تصير أقوى بمرور الوقت وزيادة مستواك في اللعبة، قد تعتقد أن هذا الأمر جيد فهكذا يكون التطور واقعي بشكل أكبر في الأحداث، وأنا لن أخالفك الرأي في هذه المسأله، إلّا أنني سأوضح لك بعض التأثيرات السلبية التي أثر بها هذا النظام على السلسلة بدايةً من جزء " Assassin's Creed: Origins " ومروراً بـ " Assassin's Creed: Odyssey " وانتهاءاً بـ " Assassin's Creed: Valhalla ".
نظراً للأجزاء السابقة من السلسلة فإننا نجد بعض التغييرات السلبية التي أثرت بشكل كبير على اللعبة ومفهوم السلسلة بشكل عام، فإن سألت أحد لاعبي السلسلة والمُيَتَّمينَ بها : " ما هي أساسنز كريد ؟ " ستجد الاجابة كاملةً تتمحور حول التخفي واغتيال الأعداء والقصة الشيقة والعالم المصمم بدقة وجمال، لكن ان سألته عن الاجزاء الثلاثة السابق ذكرها فستجد الرد أن هذه الألعاب رائعة لكن ليس لها علاقة بالسلسلة الأصلية، فهي ليست أساسنز كريد حقاً، فنظام التخفي تغير وأصبح ضعيفاً مع اعتماد اللعبه بشكل كبير على القتالات والمواجهات المباشرة وخصوصا في أجزاء " Odyssey " و " Valhalla " ، وأصبح معنى الأساسنز في اللعبه متضارب بشكل كبير فهو لم يعد يمت لشخصيتهم بصلة، وابتعاد القصة بشكل كبير عن الاحداث الاصلية وعدم تفسير بعض الأحداث في القصة، وغيرها من العيوب التي يلاحظها كل محبٍ للسلسلة بشكل عام، رغم أنَّه لن ينكر عظمة تلك الأجزاء، لكن ستجده يخبرك أنها لم تعد أساسنز كريد.
ماذا تخطط Ubisoft في الجزء الجديد ؟
في الحقيقة، إن شركة Ubisoft تخطط للكثير من المفاجآت في الجزء الجديد من اللعبه، وخصوصاً لكل عشاق ومحبي السلسلة، وهضا ما جعلني أشعر بالكثير من الحماس والذي لم أشعر به منذ جزء " Assassin's Creed: Syndicate "، وها هي الشركة تعيد لنا الشغف من جديد، فإليك ما تنوي الشركة فعله.
أخبرت الشركة بأنها تنوي عودة الباركور السلس خلال اجزاء المدينه من خلال المزيد من الادوات والحركات الاضافية، فهل تكون بمستوى الباركور في " Assassin's Creed: Unity " ؟ هذا ما سنكتشفه عند نزول اللعبه، والى الآن فالشركه تَعِدَنا بعودة الاغتيالات بأشكال مختلفة وأكثر عمقاً من أي وقتٍ مضى ! حسناً انا متحمس جداً لمعرفة كيف سيقومون بتنفيذ هذا.
كما وصفت الشركة قصة اللعبة بأنها " قصة العمر "، من هذا العنوان نعرف أن القصة ستكون قوية بل وأقوى من أي جزء مضى، فهل ستتفوق على ثلاثية Ezio ؟ لا أعتقد هذا لكن سنرى على أي حال، كما كشفت عن جزء خاص جداً في القصة وهو العودة الى Alamut وهو المكان الذي بدأت فيه قصة الاساسن والذي وضعوا فيه أسس العقيدة التي لا يجب على أي فرد مخالفتها وهي ألّا تقتل برئ ، اختبئ من عيون الناس ، ولا تكشف التنظيم، كانت هذه الجمل الثلاثة بداية تعلقنا بقصة الطاير بن لا احد وهو بطل الجزء الاول من السلسلة والذي صدر عام 2007، ولست بحاجة لتذكيرك باسم القلعة، وهي قلعة " مصياف "، والتي تقع غرب سوريا في بلاد الشام.
كما أن الشركة تخطط لالغاء عناصر الـ " RPG " أو على الأقل التقليل من تأثيرها السلبي على اللعبة، رغم أنها لم تذكر هذا بشكل صريح، إلَّا أن هذا واضح من حديثها عن الجزء الجديد من السلسلة.
في النهاية أتمنى فعلاً عودة السلسلة لأصولها وإعادة أجواء الاساسنز كما عرفناها من قبل أو أفضل، فنحن بحاجة شديدة لهذا، فاللعبة متوقع منها الكثير، ويقع على عاتقها الكثير من الآمال التي أتمنى ألَّا تخيبها.
إرسال تعليق